انشئ سيرتك الزاتيه

التجارة الالكترونية والتسويق الالكترونى والاستيراد والتصدير عبر الانتر نت

دورات التجارة الالكترونية دورات التسويق الالكتروني الاستيراد والتصدير عبر الانتر نت التجارة عبر الانتر نت كيف تسوق منتجاتك ومعلوماتك وخدماتك بواسطه التجاره الالكترونيه عبر  الانتر نت كيف تصبح مسوق الكترونى ناجح كيف تصبح اخصائى استيراد وتصدير تعليم احتراف تصميم المواقع اهم مشاريع التجارة الالكترونية ملتقيات التجاره الالكترونيه ملتقيات التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية بالسعوديه احتراف الاستيراد والتصدير بواسطه التجاره الاليكترونيه والتسويق الالكتروني عبر الانتر نت التسويق الالكترونى نادى التجارة الالكترونية دبلومة معتمدة من جامعة القاهرة فى التجارة الالكترونية والتسويق الالكترونى



الجمعة، 23 أبريل 2010

التجاره الالكترونيه وتعاريف التجاره الالكترونيه


التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونيه أو ما يعرف عامة ب E-commerce هو الأعمال الألكترونية لأن ال E-commerce لا يضم التجارة فحسب بل يتعدى ذلك ولكن عامة ما يعتقد الناس أنها مجرد التجارة أو بيع السلع عبر الأنترنت.
التجاره الإلكترونية هي في الحقيقة عملية إقحام تكنلوجيا المعلومات و خاصة الأنترنت في المعاملات بين الزائر او العميل ومقدم الخدمه او المنتج عبر الانترنت (التجاره الالكترونيه) .
التعريف بالتجارة الإلكترونية
أن تطورمفهوم التجارة الإلكترونية أدى إلى ظهور العديد من التعاريف للتجاره الالكترونيه ، وكل تعريف يحاول النظر إلى التجارة الإلكترونية نظره خاصه به. وحيث انه لا يوجد تعريف محدد للتجاره الالكترونيه يمكن القول عليه انه التعريف الثابت للتجاره الالكترونيه ، وذات صبغة يمكن أن تكون معتمدة من خلال الجهات الدوليه ، وأخص القوانين المتعلقة بالتعاملات التجارية، والتي تتضمن صبغة يمكن اعتبارها دولية
اخذ المهتمين بالتجاره وخاصه التجاره الالكترونيه الاجتهاد في تحديد العديد من التعاريف حولموضوع التجارة الإلكترونية،
محاولين الوصول إلى تعريف عام للتجاره الالكترونيه يقوم على خدمة المتعاملين في التجارة الإلكترونية، وطالما لا يوجد تعريف محدد للتجاره الالكترونيه، لا بد من التعرف على بعض التعاريف المختلفه للتجاره الالكترونيه للوصول بالتجارة الإلكترونية إلى المستوى المطلوب،
أو للاقتراب مما يمكن أن يخدم استخدامات وتطبيقات التجارة الإلكترونية، ومن اجل التعرف علي مفهوم التجارة الإلكترونية، لا بد من الاطلاع على بعض التعاريف التي وردت حول التجارة الإلكترونية.
التجاره الالكترونيه
تعرف التجارة الإلكترونية على أنها " علم حديث في الأعمال موجة إلى السلع والخدمات ، ويتضمن استخدام الانترنت في البحث واسترجاع للمعلومات من اجل دعم متخذي القرار في المنظمات المنظمات ".
: التجارة الإلكترونية "مزيج من التكنولوجيا والخدمات من اجل أداء التبادل التجاري بشكل اسرع مما عليه وإيجاد آلية من اجل تبادل المعلومات داخل مؤسسة الأعمال وبين مؤسسات الأعمال الاخري والعملاء.
إن التجارة الإلكترونية عبارة عن "إنتاج، وترويج، وبيع، وتوزيع المنتجات بواسطة الانترنت"
التجارة الإلكترونية عبارة عن "عمليات تبادل باستخدام التبادل الإلكتروني للمستندات،Electronic Data Interchange (EDI)، البريد الإلكتروني، ، الفاكس، تحويل الأموال بواسطة الوسائط الإلكترونية، (EFT) الي اخر الوسائل الالكترونيه المشابهه.
تعرف التجارة الإلكترونية على أنها "نوع من تبادل الأعمال حيث يتعامل أطرافه بوسيلة إلكترونية عوضا عن استخدامهم لوسائط مادية اخري علي ارض الواقع المستخدمه في التجاره العاديه .
تعرف التجارة الإلكترونية على أنها "شكل من أشكال التبادل التجاري من باستخدام الانترنت بين مؤسسات الأعمال مع بعضها او مع الافراد عبر الانترنت
إن التجارة الإلكترونية عبارة عن "أداء العملية التجارية بين شركاء تجاريين وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا الانترنت من اجل رفع كفاءة وسرعت التبادل التجاري .
من مشاهدتنا للتعاريف المختلفه للتجارة الإلكترونية، يمكن أن نتوصل الي إلى تعريف يجمع بين التعاريف السابقه
التجارة الإلكترونية، هي "تنفيذ كل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات من خلال شبكة الإنترنت،
ويشمل ذلك:
عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات
إبرام العقود وعقد الصفقات
التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع
علاقات العملاء التي تدعم عمليات البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع
الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات
تبادل البيانات إلكترونيا (Electronic Data Interchange)
الاستيراد والتصدير وتلك من اهم الشياء المستخدمه في التجاره الالكترونيه والتسويق الالكتروني

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
التواصل عبر فيس بوك